TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجرافيك يوضح دور مركز بحوث الصحراء في تحقيق التنمية الزراعية خلال 2020

إنفوجرافيك يوضح دور مركز بحوث الصحراء في تحقيق التنمية الزراعية خلال 2020
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إنفوجرافاً يوضح دور مركز بحوث الصحراء في تحقيق التنمية الزراعية وخدمة المجتمعات المحيطة خلال عام 2020.

وأوضح الإنفوجراف الصادر اليوم الثلاثاء، أنه تم تنفيذ 420 ورشة عمل تدريبية استفاد منها 1600 مزارع ومهندس زراعي في المناطق الصحراوية، فضلاً عن 800 حقل إرشادي نموذجي مجاني لمحاصيل الشعير، القمح، الأرز في الوادي الجديد ومطروح وسيوة استفاد منها 4800 أسرة بإجمالي 24000 فرد.

وأضاف أن المركز وزرع على مدار 2020 نحو 150 ألف شتلة من الزيتون واللوز والمورينجا تم توزيعها على 2000 فرد من مزارعي مطروح، الطور، الشيخ زويد بالمجان.

وفيما يتعلق بمجال البحوث، نفذ باحثو المركز نحو 500 بحث لخدمة المحافظات الحدودية، تمثل عائد أنشطة المركز على النشاط الزراعي والمشروعات التنموية الكبرى، خلال عام 2020 في إنشاء 11 محطة تحلية ف مناطق الساحل الشمالي الغربي الشلاتين، رأس سدر، المعرة بطاقة 950 م3/ يوم تعمل بالطاقة الشمسية، علماً بأنه لأول مرة في مصر يتم تصنيع أغشية تحلية المياه محلياً.

كما أنه خلال عام أنشأ مركز بحوث الصحراء التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، 500 بئر لحصاد وتخزين مياه الأمطار في مناطق الزراعة بمطروح لتوفير مياه الشرب والاستخدام المنزلي وسقاية الحيوانات، كذلك ساهم المركز في إعداد الدراسات لمساحة اجمالية 1.9 مليون فدان، حول أعمال تصنيف الأراضي ومدى صلاحيتها للزراعة واقتراح التراكيب المحصولية لها بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والجامعات المصرية.

وأشار إلى أن المركز نفذ 50 قافلة بيطرية مجانية لعلاج الابل والأغنام والماعز المتأقلمة للظروف البيئية الصحراوية الهشة، كما استفاد من خدمات التلقيح الاصطناعي للإبل نحو 120 مربى إبل بالساحل الشمالي الغربي، ما ساهم في زيادة إنتاجيتها من اللحوم والألبان.

ترشيحات:

الإسكان: تنفيذ 720 وحدة سكنية بالإسكان الاجتماعي في غرب قنا الجديدة

بعد قرار تصفيتها.. إعلان قيمة تعويضات العاملين بـ"الحديد والصلب" المصرية